free football betting tips uktoday football predictionsfree betting predictions uk
نادي أهلي صنعاء

اليوم .. ديربي العاصمة في نهائي كأس الوحدة الامبراطور .. عينة على الكأس

اليوم .. ديربي العاصمة في نهائي كأس الوحدة

الامبراطور .. عينة على الكأس

 

*موقع نادي أهلي صنعاء//..

يستعد فريق نادي أهلي صنعاء لكرة القدم لخوض المباراة النهائية لكأس الوحدة في ديربي العاصمة عندما يواجه جاره وحدة صنعاء عصر اليوم الاثنين على ملعب 22مايو بسعوان في ختام البطولة التي نظمها نادي 22مايو بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمشاركة 12 فريق من عدة محافظات .

ويدخل ابناء الامبراطور مباراة اليوم وعينهم على اللقب ورفع كأس الوحدة في مباراة قوية لن تخلوا من الإثارة كونها ستقام بين غريمين تقليديين تعرف مبارياتهما بالندية وتحظى بمتابعة كبيرة باعتبارها ديربي العاصمة .

وبإمكان الامبراطور الفوز والتتويج باللقب كونه يملك كتيبة جيدة من اللاعبين الواعدين الذين يبشرون بمستقبل زاهر بقيادة المدرب واللاعب الدولي السابق المعروف علي النونو .

ومن ابرز هؤلاء اللاعبين المهاجمان علي الصلول هداف البطولة حتى الآن برصيد 7 أهدف وزكريا الطفوطوف وفي الوسط ابوبكر النزيلي وخالد الحمزي وجلال الجلال وأحمد جوبح ومحمد الدريبي ، وفي الدفاع فيصل الهزمي واحمد الخميسي وطه كندش ومحمد اليريمي ، ومن خلفهم قائد الفريق الحارس علي العنسي.

كيف وصل الأهلي إلى المباراة النهائية

فاز الامبراطور في مباراته الأولى بدور المجموعات على جاره شعب صنعاء 4/صفر ، ومن ثم تغلب على اتحاد اب 1/2 ، ومنتخب عمران 1/3 ، وأهلي الحديدة 1/4 قبل ان يتعادل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات مع فريق وحدة صنعاء من دون أهداف ليتأهل بطلا للمجموعة الثانية برصيد 13 نقطة سجل خلالها 13 هدف ، وفي مباراة نصف النهائي تغلب الامبراطور بصعوبة على فريق العروبة بركلات الجزاء الترجيحية 5/3 بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.

امين عام النادي الاستاذ عبدالله جابر يتواجد مع الفريق في الحصص التدريبة ويحضر المباريات لدعم اللاعبين ومساندتهم ، وكذلك الكابتن عصام دريبان المشرف الرياضي.

ظهير أهلي صنعاء ومنتخب الشباب أحمد الخميسي هدفنا التتويج بكأس الوحدة

ظهير أهلي صنعاء ومنتخب الشباب أحمد الخميسي

هدفنا التتويج بكأس الوحدة .. ونشكر الإدارة والجماهير على مساندتنا

 *موقع نادي أهلي صنعاء//..

عبر ظهير أهلي صنعاء ومنتخب الشباب لكرة القدم اللاعب أحمد عبدالواحد الخميسي عن سعادته بوصول فريقه إلى المباراة النهائية لكأس الوحدة بعد تغلبهم في مباراة النصف النهائي على العروبة بضربات الجزاء الترجيحية ، مشيرا إلى ان وصول الأهلي إلى النهائي ينعكس على الجد والإصرار والرغبة لدى اللاعبين والجهاز الفني وإدارة النادي على تحقيق لقب البطولة منذ الإعلان عن إقامتها قائلاً : عقدنا العزم منذ ان بدأنا الاستعداد لهذه البطولة على تحقيق اللقب وتقديم انفسنا بقوة للساحة الكروية  فلن نجد أفضل من هذه الفرصة لإثبات وجودنا ومواصلة انجازات اللاعبين الذين سبقونا في اعتلاء منصات التتويج .

واشار الخميسي إلى أن جميع المباريات كانت صعبة ولكن اللاعبين وتنفيذا لتوجيهات المدرب علي النونو عرفوا كيف يتعاملوا مع كل المباريات بحسب ظروفها وطريقه لعب الفريق المنافس .

وعن المباراة النهائية أكد أنها ستكون قوية ومثيرة كونها ستجمع الاهلي والوحدة في ديربي العاصمة المعروفة بعراقته وأهميته منذ القدم ، مؤكدا أن اللاعبين سيبذلون ما بوسعهم من أجل الفوز وتحقيق اللقب .

مقدما شكره في ختام حديثه لمجلس إدارة النادي على اهتمامه بالفريق والذي يحتاج لمزيد من الدعم والاهتمام ، وكذلك للجماهير الأهلاوية التي تساند الفريق من المدرجات وتعطيهم دفعة معنوية لتقديم مستويات قوية .

غدا .. الامبراطور يواجه العروبة في نصف نهائي كأس الوحدة

في طريقه نحو بلوغ نهائي كأس الوحدة

غدا .. الامبراطور يواجه العروبة في نصف النهائي

 

*موقع نادي أهلي صنعاء//..

يواجه عصر غدا فريق نادي أهلي صنعاء لكرة القدم نظيره فريق نادي العروبة في مباراة نصف نهائي كأس الوحدة الذي ينظمه نادي 22مايو بمشاركة 12 فريق من بعض المحافظات قسمت إلى مجموعتين .

ويلتقي فريق الإمبراطور بصفته بطل المجموعة الثانية مع فريق العروبة وصيف المجموعة الثانية في مباراة يحتضنها ملعب 22مايو بسعوان.

صدارة بـ( 13 نقطة و 13 هدف)

اثبت الامبراطور خلال دور المجموعات انه الفريق الأفضل وتمكن من حصد 13 نقطة ومسجلا 13 هدفا في خمس مباريات ، حيث فاز في أربع وتعادل في واحدة ، ليكون بذلك اكثر فريق في البطولة (من المجموعتين) حصدا للنقاط يأتي بعده فريق شعب إب بطل المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة .

مشوار الأهلي في دور المجموعات

افتتح الإمبراطور مبارياته بمواجهة جاره فريق شعب صنعاء  وضرب بقوة في تلك المباراة ليكتسح فتيان العاصمة بأربعة اهداف نظيفة اثبت بها نواياه المبكرة على المنافسة على اللقب .

بعد ذلك واجه فريق أهلي صنعاء خصما عنيداً وهو اتحاد إب وتمكن لاعبي الأهلي من اثبات علو كعبه والفوز بالمباراة بهدفين مقابل هدف ، وفي المواجهة الثالثة والتي كانت امام منتخب عمران حسم الأهلي المباراة بنتيجة (3/1) ، ليعود بعدها ويضرب بقوة في مباراته الرابعة مع أهلي الحديدة ويمطر شباكه بأربعة اهداف مقابل هدف ، وفي مباراته الخامسة في الديربي العاصمي مع جاره وحدة صنعاء انتهت بالتعادل السلبي (0/0) ليعتلي الامبراطور صدارة مجموعته ويتأهل بالبطاقة الأولى.

نصف النهائي .. الأهلي عينه على النهائي

مباراة الفريق عصر غدا الجمعة لن تكون سهله ، وسيلعب الامبراطور كعادته بشعاره الدائم الفوز بغية مواصلة عروضه القوية والتأهل إلى المباراة النهائية .

هذا واجرى الجهاز الفني بقيادة المدرب علي النونو العديد من الحصص التدريبية للاعبين على ملعب النادي بهدف رفع الجاهزية البدنية والفنية استعدادا للمباراة .

الجدير بالذكر أن فريقا شعب إب بطل المجموعة الأولى ووحدة صنعاء وصيف المجموعة الثانية سيلتقيان عصر اليوم على ملعب 22 مايو في المباراة الأولى لنصف النهائي .

الإمبراطور إلى نهائي كأس الوحدة

فاز على العروبة في المربع الذهبي

الإمبراطور إلى نهائي كأس الوحدة

 

*موقع نادي أهلي صنعاء//..

جمال الخولاني

 

تأهل فريق أهلي صنعاء لكرة القدم إلى نهائي بطولة كأس الوحدة اليمنية لكرة القدم بفوزه الصعب على منافسه فريق العروبة بركلات الترجيح 5/3 عقب التعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على ملعب نادي 22 مايو في المربع الذهبي للبطولة .

الشوط الأول انهى سلبيا بعد سلسلة من الفرص الضائعة للفريقين حيث سدد ظهير الأهلي أحمد عبدالواحد الخميسي كرة قوية جانبت المرمى عند الدقيقة 19، وبعدها بدقيقتين كاد زميله جلال الجلال أن يضع الأهلي في المقدمة لكن كرته علت العارضة بقليل.

ولم يستغل لاعب العروبة ياسر عبادي دربكة مدافعي الأهلي ليطيح بكرته خارج المرمى وذلك عند الدقيقة 36، قبل أن يسدد زميله حسين العامري كرة لافته وخطيرة أبعدها حارس الأهلي علي العنسي بصعوبة عند الدقيقة الأخيرة من زمن هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني حاول الفريقان الوصول للمرمى عبر الكرات الطولية تارة وأخرى بالاعتماد على التسديد من خارج المنطقة .

واستغل الامبراطور احد الفرص في الدقيقة 84 لينطلق أبوبكر النزيلي من الجهة اليمنى ويرسل كرة بينية لزميله المزعج زكريا طفطوف الذي دخل منطقة الجزاء ليتم عرقلته من مدافع الوحدة ويعلن الحكم الدولي أمين ردمان ركلة جزاء للأهلي نفذها هدافه علي صلول بنجاح في الدقيقة 84.

وحاول فريق العروبة العودة من جديد والبحث عن هدف التعديل وهو ما تحقق له عندما أرسل نجمه حسين العامري كرة رأسيه خادعت حارس الأهلي قبل انتهاء المباراة بدقيقتين، قبل أن ينفرد لاعب الأهلي زكريا طفطوف ويضيع هدف محقق في الدقيقة الأخيرة ليطلق الحكم صافرته إنتهاء المباراة.

ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للأهلي 5/3.

حيث سجل الضربات للإمبراطور ( أحمد الخميسي- فيصيل الهزمي – طه كندش -  علي الصلول )، فيما تصدى قائد الفريق الحارس علي العنسي لضربة الجزاء الأولى للعروبة التي نفذها عارف ثابت .

وبهذا الفوز وصل الامبراطور بقيادة المدرب واللاعب الدولي السابق علي النونو إلى المباراة النهائية ليواجه جاره الوحدة في المباراة النهائية يوم الاثنين القادم .

حضر المباراة أمين عام نادي أهلي صنعاء الاستاذ عبد الله جابر وأمين عام اتحاد الرياضة للجميع  المشرف الرياضي للامبراطور عصام دريبان والأمين العام المساعد لنادي 22 مايو رئيس اللجنة المنظمة سمير العماري.
تصوير / خالد الثور

 

لاعب أهلي صنعاء أبوبكر النزيلي يؤكد بإمكاننا الفوز على الوحدة .. وتحقيق اللقب

لاعب أهلي صنعاء أبوبكر النزيلي يؤكد

بإمكاننا الفوز على الوحدة .. وتحقيق اللقب

 

*موقع نادي أهلي صنعاء //..

 اوضح لاعب فريق أهلي صنعاء لكرة القدم أبوبكر النزيلي قدرة فريقه على تجاوز فريق وحدة صنعاء في الديربي العاصمة الذي سيجمعهما عصر غدا الجمعة في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الوحدة التي ينظمها نادي 22مايو بمشاركة 12 فريق من عدة محافظات .

مبينا إلى أن الاهلي يضم في صفوفه لاعبين شباب جيدين قادرين على تجاوز الوحدة في المباراة التي ستحدد بطل المجموعة بعد ضمان الفريقين التأهل عن المجموعة  ، واضاف قائلا : هدفنا تجاوز فريق الوحدة غدا وانتزاع بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة بتحقيق فوزنا الخامس على التوالي وتأكيد جدارتنا ، ونحن ندرك جيدا أن المباراة لن تكون سهله وكلا الفريقان يريدان  الفوز كون مباراة الغد ديربي خاص بين الأهلي والوحدة بعيدا عن باقي الحسابات .

واشار قائد خط منتصف الأهلي أن مستوى الفريق يتحسن من مباراة إلى أخرى وان اصعب مباراة خاضها الفريق كانت امام فريق اتحاد إب بعد ان قلص الاتي النتيجة وظهر ارتباك على اللاعبين لأنهم شباب وتنقصهم الخبرة .

لافتا في ختام حديثه إلى قدرة الأهلي على تحقيق اللقب وهو الهدف الذي يسعى إليه الجهاز الفني واللاعبين والإدارة ، شاكرا الجماهير الأهلاوية على حضورها الدائم للمباريات ودعمها المستمر للاعبين .

مجموعات فرعية