free football betting tips uktoday football predictionsfree betting predictions uk
نادي أهلي صنعاء

الأخبار العالمية

طنطن: دوري الأهلي نجح في تحقيق أهدافه .. وهذه أسباب استمرارية البطولة

طنطن: دوري الأهلي نجح في تحقيق أهدافه .. وهذه أسباب استمرارية البطولة

 

*موقع نادي أهلي صنعاء //..

اسكندر عبده

تنطلق غد الاربعاء منافسات دور ربع  لبطولة أهلي صنعاء الرمضانية التي تقام للعام الخامس والثلاثون على التوالي ضمن دورة ألعاب الشهيد عبد العزيز عبد الغني التي تنظمها إدارة النادي الأهلي بدعم مجموعة الحباري التجارية.

وعن البطولة بشكل عام تحدث رئيس اللجنة المنظمة الكابتن حسين طنطن لاعب أهلي صنعاء والمنتخبات الوطنية سابقا معتبرا البطولة  الأفضل على مستوى الجمهورية في الشهر الفضيل. وقال: ان منافسات دور المجموعات شهدت منافسة كبيرة وندية بين معظم الفرق، ومؤكدا أن الأدوار المتقدمة ستحمل في طياتها الإثارة والندية بين جميع الفرق .

ويضيف طنطن: البطولة مميزاتها كثيرة وله معزة خاصة لدي كون عمرها بعمر أكبر أولادي. واضاف قائلا : النسخة الأولى أقيمت عام 1984وكنت من بين من وضع أسس البطولة بالإضافة إلى الاستاذ حسين العواضي ولا زلت أتذكر النسخة الأولى من الدوري والنجاح الذي حققه مما أدى إلى استمرارها وحرصنا طوال الـ35 سنة الماضية إلى عدم الانحياز لأي فريق حتى لو كان من فرق النادي الأهلي بدليل أن كل أبطال دوري الأهلي منذ تأسيسه كانوا من خارج النادي. وأردف بالقول: كان الهدف من إنشاء البطولة استقطاب اللاعبين والمواهب المتواجدة في الحارات والجاليات، ونجحت البطولة بتحقيق هذا الهدف حيث كشف دوري الأهلي عن عدد من النجوم التي مثلت فيما بعد المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها. ويضيف طنطن: البطولة مرت بمراحل متعددة حتى وصلت للشكل التي ظهرت به اليوم حيث أضحت تقام بمشاركة فرق الشركات والمؤسسات والأندية وكافة شرائح المجتمع المدني وحتى العسكري. وعن أبرز ذكرى له في البطولة يقول طنطن: في النسخة الخامسة استدعينا طرفي المباراة النهائية وأعلمناهم أن البطولة لم تحظى بأي دعم وتقبلوا ذلك بروح رياضية وقدموا مباراة كبيرة حظيت بمتابعة جماهيرية غفيرة، وعقب نهاية المباراة كرمنا البطل بكأس تم إحضاره من متحف النادي فاحتفلوا به ثم أعادوه لإدارة النادي في مشهد يمثل للجميع الروح الرياضية الكبيرة التي كان يتمتع بها ذلك الجيل. وعن استمرار البطولة لـ35 سنة على التوالي قال طنطن: بالتأكيد أن للمصداقية التي تحلت بها اللجنة المنظمة دور كبير في استمرار البطولة وحرص كافة الفرق على المشاركة بها بالإضافة إلى حسن التنظيم والعمل دائما على تلافي أي أخطاء تحدث ونسعى دائما لتطوير البطولة مع تقدم السنوات. وعن الصعاب التي واجهت اللجنة المنظمة يقول طنطن: كان الملعب قبل تعشيبه من اكبر الصعاب التي تواجهنا فقد كنا يوميا نقوم بتهيئته وتخطيطه وكانت الأمطار أحيانا تضاعف من صعوبة تجهيز الملعب ولكن الحمد لله بعد تعشيب الملعب بالنجيل الصناعي تخلصنا من أكثر الصعوبات التي كانت تواجهنا لإقامة الدوري. وعن ما يميز النسخة الـ35 دون النسخ السابقة يقول طنطن: البطولة هذا العام تحمل إسم الفقيد عبدالعزيز عبدالغني – رحمة الله تغشاه – وتقام برعاية كريمة من مجموعة الحباري التجارية وسيحظى أبطال البطولة بتكريم متميز غير مسبوق على مستوى بطولة الأهلي الرمضانية. ويضيف طنطن: دعم مجموعة الحباري التجارية للدوري رسالة لكافة رجال المال والأعمال بأن يحذوا حذو مجموعة الحباري لدعم الأندية والاتحادات وكافة الأطر الرياضية لما يعود بالنفع للشباب والرياضيين كونهم المستفيد الأول من مثل هذه التظاهرات ولأنهم أكثر شرائح المجتمع تعرضا للتهميش. وشكر طنطن في ختام تصريحه كل من ساهم وشارك في انجاح الدوري على مدى تاريخه، وخص طنطن بالشكر لإدارة النادي برئاسة الأستاذ حسن الكبوس والادارات التي تعاقبت على النادي وكانوا جميعهم حريصون على إقامة الدوري وإنجاحه.